Sunday 4 February 2018

خيارات الأسهم الموظف (إسوبس) والمخزون المقيد


الفرق بين مخططات الموظفين الأسهم الأسهم والموظفين الأسهم.


قد يسمح لك الاستثمار في برنامج إسوب لشركتك بالعيش في سنوات التقاعد بشكل أكثر راحة.


سيري ستافورد / فوتوديسك / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 اتفاقیات إسوب 2 کیفیة تسویة برنامج إسوب 3 کیف تعمل شرکة الموظفین؟ 4 ما هو الفرق بين الاستحقاق حوافز الدفع & أمبير؛ الدفع مقابل الأداء؟


خطة ملكية الأسهم للموظفين (إسوب) وخطة شراء الأسهم الموظف سليمة مماثلة، ولكن لها تأثيرات مختلفة إلى حد كبير على الشركة وموظفيها. يمكن أن يصبح برنامج إيسوب جزءا حاسما من عمليات الشركة، ولكن خطط الأسهم في الغالب تساعد فقط على توظيف المواهب. وعلى الرغم من أن برنامج الفرص االستراتيجية للسندات يمكن أن يكون له مزايا ضريبية ضخمة، فإنه يتطلب أيضا الكثير من العمل اإلداري أكثر من خطة األسهم.


هوية.


ويؤهل برنامج إسوب كخطة تقاعد، مثل حساب 401 (k) أو حساب تقاعد فردي، في حين تستخدم الشركات خيارات الأسهم كمنفعة للموظف، مثل التأمين الصحي. وتساهم الشركة في خطة تقاعد الموظفين مع مخزونها الخاص. وقد يحدث ذلك من خالل مساهمات نقدية أو أوراق مالية في الخطة، أو عن طريق السماح لخطة إسوب بالحصول على قرض بنكي لشراء أسهم من الشركة. وبموجب خطة خيار األسهم العادية، تمنح الشركة العمال المؤهلين الحق في شراء أسهم الشركة بخصم عندما يستوفي الموظف معايير معينة، مثل البقاء مع الشركة لمدة ثالث سنوات. على سبيل المثال، قد تسمح الشركة للموظفين بشراء 500 سهم في الشركة بمبلغ 10 دولارات في أي وقت خلال السنوات الخمس المقبلة. وبدلا من ذلك، يمكن للشركة أن تسمح للعامل بالانتظار لممارسة خياراته حتى تصل أسهم الشركة إلى سعر معين.


المزايا الضريبية.


يمكن للشركة أن تقتطع المساهمات أو تسديد القروض إلى برنامج إيسوب. وبمجرد أن تمتلك الشركة 30 في المائة من الشركة، يمكن للمالك تأجيل المكاسب الخاضعة للضريبة من بيع أسهمه إذا كان يعيد استثمار الأموال في تأمين مؤهل، مثل شركة أخرى. ولا تقوم شركة S-كوربوراتيون بدفع ضرائب على حصة الشركة التي تحتفظ بها شركة إسوب. على سبيل املثال، إذا كان لدى شركة إسوب 60٪ من شركة S-كوربوراتيون، فإن الشركة ال تدفع سوى ضرائب على 40٪ من أرباحها. لا يدفع الموظفون الضرائب على مساهمات برنامج إسوب ويمكنهم تأجيل دفع الضرائب على المكاسب حتى التقاعد. فعندما يقوم العامل بدفع الضرائب، فإنه يدفع عادة مكاسب أقل بكثير لرأس المال. وعادة ما يدفع العمال الذين يتلقون الأسهم بموجب خطة خيار أسهم الحوافز فقط الضرائب على مكاسب رأس المال. ومع ذلك، إذا كان الموظف لا يحمل الأسهم لفترة معينة من الزمن، وعادة في السنة، وقال انه يدفع الضرائب على بيع مثل الدخل العادي. يدفع الموظفون مقابل خيارات الأسهم باستخدام الأرباح بعد خصم الضرائب.


تستخدم الشرکات خیارات إوبس وخیارات الأسھم لجذب الموظفین والحفاظ علی عملھم لتحسین الشرکة. ومع ذلك، یوجد لدى بعض موظفي خدمات الأعمال بعض وظائف الأعمال. علی سبیل المثال، یستخدم المالکون في بعض الأحیان برنامج إسوب کاستراتیجیة خروج لأنھم قد یفلتون من الضرائب المفروضة علی بیع الشرکة. ویمکن أن یساعد برنامج إسوب علی تحسین التدفق النقدي بسبب الاستقطاعات للمساهمة في الخطة. أيضا، يمكن للشركة مطابقة الموظف المدخرات مع الأسهم بدلا من النقد، وهو ما يعني أن لديها المزيد من النقود في متناول اليد للتوسع.


الاعتبارات.


استشارة محام ومستشار مالي لاتخاذ قرار بشأن كيفية تعويض الموظفين مع الأسهم. ويتطلب وضع خطة إيسوب عادة ما لا يقل عن 40،000 دولار إلى أبسط خطة، وفقا للمركز الوطني لملكية الموظفين. قد تبدأ أي شركة S - كوربوراتيون إسوب، ولكن الشراكات ومعظم الشركات المهنية لا يمكن أن تستخدم قانونيا واحد. وفي بعض األحيان يكون لخطة األسهم المشتركة أثر سلبي على معنويات الموظفين. على سبيل المثال، قد يستاء الموظفون من امتلاك جزء من الشركة ولكن ليس لديهم أي رأي في الإدارة. وعلاوة على ذلك، وضعت الموظفين الجزء الأكبر من مدخرات التقاعد في الشركة. إذا تعرضت الشركة للإفلاس، يمكن للمشاركين في برنامج إسوب خسارة مدخرات التقاعد بأكملها.


المراجع (6)


عن المؤلف.


وقد كتب راسل هوبشش مقالات مستقلة تغطي مجموعة من المواضيع من كرة السلة إلى السياسة في المطبوعات والمنشورات عبر الإنترنت. تخرج من جامعة بايلور في عام 2009 مع درجة البكالوريوس في الآداب في العلوم السياسية.


قروض الصورة.


سيري ستافورد / فوتوديسك / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


قواعد عوائد برنامج إسوب.


ما هي مزايا خيارات الأسهم للموظفين للشركة؟


خيارات الأسهم، الأسهم المقيدة، الأسهم الوهمية، حقوق تقدير الأسهم (سارس)، وخطط شراء الأسهم للموظفين (إسبس)


خيارات الأسهم.


تمنح الشركة خيارات الموظفين لشراء عدد محدد من الأسهم بسعر منح محدد. وتستند الخيارات على مدى فترة من الزمن أو مرة واحدة يتم الوفاء ببعض الأهداف الفردية أو الجماعية أو الشركات. وتحدد بعض الشركات جداول زمنية للاستحقاق، ولكنها تسمح بإتاحة خيارات عاجلة إذا تحققت أهداف الأداء. وبمجرد اكتسابه، يمكن للموظف ممارسة الخيار بسعر المنحة في أي وقت على مدى فترة الخيار حتى تاريخ انتهاء الصلاحية. على سبيل المثال، يمكن منح الموظف الحق في شراء 1،000 سهم بقيمة 10 دولارات للسهم الواحد. وتستحوذ هذه الخيارات على 25٪ سنويا على مدى أربع سنوات وتكون مدتها 10 سنوات. إذا كان السهم ترتفع، فإن الموظف يدفع 10 $ للسهم الواحد لشراء الأسهم. الفرق بين سعر منحة 10 $ وسعر ممارسة هو انتشار. إذا كان السهم يذهب إلى 25 $ بعد سبع سنوات، ويمارس الموظف جميع الخيارات، فإن انتشار 15 $ للسهم الواحد.


أنواع الخيارات.


إذا تم استيفاء جميع قواعد إسو، فإن البيع النهائي للأسهم يسمى "التصرف المؤهل"، ويدفع الموظف ضريبة الأرباح الرأسمالية طويلة الأجل على إجمالي الزيادة في القيمة بين سعر المنحة وسعر البيع. لا تأخذ الشركة الخصم الضريبي عندما يكون هناك تصرف مؤهل.


ممارسة الخيار.


محاسبة.


الأوراق المالية المقيدة.


فانتوم الأسهم وحقوق الأسهم تقدير.


خطط شراء الأسهم للموظفين (إسبس)


إن الخطط التي لا تلبي هذه المتطلبات غير مؤهلة ولا تحمل أية مزايا ضريبية خاصة.


البقاء على علم.


لدينا مرتين شهريا تحديث ملكية الموظف يبقيك على رأس الأخبار في هذا المجال، من التطورات القانونية لكسر البحوث.


منشورات ذات صلة.


قد تكون مهتمة في منشوراتنا في هذا المجال الموضوع. انظر، على سبيل المثال:


بدائل الأسهم: الأسهم المقيدة، جوائز الأداء، الأسهم فانتوم، سارس، وأكثر من ذلك.


دليل مفصل لبدائل التعويض عن حقوق الملكية. يتضمن وثائق خطة نموذجية مشروحة في تنسيقات معالجة النصوص.


إذا كنت أعرف فقط.


قصص حقيقية توضح الأخطاء الشائعة في تنفيذ وتشغيل خطط تعويضات الأسهم وما يجب القيام به حيالها.


تعويضات حقوق الملكية للشركات ذات المسؤولية المحدودة (ش. م.م)


دليل إلنشاء ترتيبات تعويض األسهم للشركات ذات المسؤولية المحدودة) ليك (. يتضمن وثائق خطة النموذج.


نظام تحديد المواقع: المشارك التعليم والاتصالات: دراسات الحالة.


يناقش القضايا الاستراتيجية والعملية للاتصال المشاركين في مجموعة متنوعة من أنواع خطط الإنصاف، من إسبس إلى الخيارات.


غس: جوائز الأداء.


يناقش قضايا الإدارة والإبلاغ المالي والاتصالات للشركات العامة التي تمنح جوائز الأداء.


تعويضات الأسهم القائمة على الأداء.


يوفر البصيرة اللازمة لإنشاء وإدارة برنامج الإنصاف الأداء الناجح.


شارك هذه الصفحة.


رابط لنا.


نسيو العضوية كتيب.


قراءة كتيب العضوية لدينا (بدف) وتمريرها إلى أي شخص مهتم بملكية الموظفين.


خطة ملكية الأسهم للموظفين - إسوب.


ما هي "خطة ملكية الأسهم للموظفين - إسوب"


خطة ملكية الأسهم للموظفين (إسوب) هي خطة استحقاقات الموظفين المحددة المساهمة (إريسا) المصممة للاستثمار في المقام الأول في مخزون صاحب العمل الراعي. إن موظفي خدمات التوظيف "مؤهلون" بمعنى أن الشركة الراعية للمشروع، والمساهم البائع والمشاركين يحصلون على مزايا ضريبية مختلفة. وكثيرا ما تستخدم هذه الخدمات كاستراتيجية تمويل الشركات وتستخدم أيضا لمواءمة مصالح موظفي الشركة مع مصالح مساهمي الشركة.


كسر "خطة ملكية الأسهم للموظفين - إسوب"


الشركات المملوكة للموظف هي الشركات التي تملك أغلبية من قبل موظفيها. وعلى هذا النحو، فإن هؤلاء المنظمين يشبهون التعاونيات، إلا أن رأس مال الشركة غير موزع بالتساوي. العديد من هذه الشركات فقط توفر حقوق التصويت لمساهمين معينين. كما يمكن منح كبار الموظفين الاستفادة من الحصول على المزيد من الأسهم مقارنة بالموظفين الجدد.


توفر خطط ملكية الأسهم حزم التي تعمل كمزايا إضافية للموظفين من أجل منع العداء والحفاظ على ثقافة الشركة المحددة التي إدارات الشركة ترغب في الحفاظ عليها. وتوقف الخطط أيضا موظفي الشركة عن أخذ الكثير من أسهم الشركة.


أشكال أخرى من ملكية الموظفين.


وتشمل إصدارات أخرى من ملكية الموظفين خطط الشراء المباشر، وخيارات الأسهم، الأسهم المقيدة، الأسهم الوهمية وحقوق تقدير الأسهم.


تتيح خطط الشراء المباشر للموظفين شراء أسهم شركاتهم مع أموالهم الشخصية بعد خصم الضرائب. وتقدم بعض البلدان خططا خاصة مؤهلة للضرائب تتيح للموظفين شراء أسهم الشركات بأسعار مخفضة.


تمنح الأسهم المقيدة للموظفين الحق في تلقي الأسهم كهدية أو كبند مشتراة بعد استيفاء قيود معينة مثل العمل لفترة محددة من الزمن أو تحقيق أهداف أداء محددة.


خيارات الأسهم توفر للموظفين الفرصة لشراء أسهم بسعر ثابت لفترة محددة من الزمن.


يوفر فانتوم الأسهم المكافآت النقدية لأداء الموظف الجيد. هذه المكافآت تعادل قيمة عدد معين من الأسهم.


حقوق منح الأسهم تمنح الموظفين الحق في رفع قيمة عدد معين من الأسهم. وعادة ما تدفع هذه الأسهم نقدا.


خيارات الأسهم الموظف (إيسوبس) والأسهم المقيدة: آثار التقييم والعواقب.


(52) نشر بتاريخ: 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2005.


أسواث داموداران.


جامعة نيويورك - مدرسة ستيرن للأعمال.


تاريخ مكتوب: 30 سبتمبر 2005.


في العقد الماضي، تحولت الشركات بشكل متزايد إلى تقديم خيارات الموظفين والمخزون المقيد (غالبا مع قيود على التداول) كجزء من حزم التعويض. ويمكن أن يعزى بعض هذا الاتجاه إلى دخول شركات التكنولوجيا الصديقة والنقدية الفقيرة إلى السوق، التي يتعين على العديد منها أن تستخدم الإنصاف لأنها لا خيار لها. ومع ذلك، فإن العديد من الشركات ذات القيمة السوقية الكبيرة التي يمكنها دفع تعويضات نقدية استخدمت تعويضا على أساس الأسهم كوسيلة لمواءمة المصالح الإدارية مع مصالح أصحاب المصلحة. في هذه الورقة، نبدأ بالنظر إلى الدوافع، الجيدة والسيئة، لاستخدام التعويض القائم على الإنصاف، والاتجاهات على مدى السنوات القليلة الماضية. ثم ننتقل إلى قواعد المحاسبة القديمة والجديدة التي تحكم كيفية تسجيل تعويضات الأسهم والإبلاغ عنها. وأخيرا، فإننا ننظر في أفضل السبل لدمج خيارات الموظفين والمخزون المقيد - سواء الماضي أو المحتمل - في التدفقات النقدية المخصومة ونماذج التقييم النسبية.


الكلمات الرئيسية: خيارات الأسهم الموظف، إسوب، الأسهم المقيدة، خيارات الإدارة.


جيل التصنيف: G12، G24، G34.


أسواث داموداران (جهة الاتصال)


جامعة نيويورك - مدرسة ستيرن للأعمال (البريد الإلكتروني)


مدرسة ستيرن للأعمال.


44 غرب الشارع الرابع.


نيو يورك، ني 10012-1126.


إحصاءات الورق.


المجلات الإلكترونية ذات الصلة.


تمويل الشركات: التقييم، الميزانية الرأسمالية وسياسة الاستثمار المجلة الإلكترونية.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


مشتقات إجورنال.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


جامعة نيويورك ستيرن مدرسة بحوث الأعمال سلسلة ورقة.


الاشتراك في هذه المجلة المجانية لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


أوراق الموصى بها.


سرن روابط سريعة.


سرن الترتيب.


حول سرن.


يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط بواسطة هذا الموقع. لرفض أو معرفة المزيد، انتقل إلى صفحة ملفات تعريف الارتباط. تمت معالجة هذه الصفحة بواسطة apollo4 في 0.141 ثانية.


إسوبس (خطط خيار الأسهم للموظفين) في الهند & # 8211؛ ما مقدار معرفتك؟


موظف خطط الأسهم الخيار، المعروف شعبيا باسم إسوبس، هو مفهوم قدم في الهند. يتم استخدامه من قبل الشركات كمخطط لبيع الأسهم للموظفين الذين يصبحون من المساهمين في الشركة، وبالتالي عقد مستوى صغير معين في ملكية الشركة.


وتعطى الشركات من قبل الشركات للموظفين، وبالتالي منحهم الحقوق التالية:


الحق في شراء عدد معين من األسهم في الشركة بسعر محدد سلفا بعد فترة محددة سلفا. وهو يساعد صاحب العمل على الاحتفاظ بالشركة وضمان مستوى جيد من الأداء في العمل.


(إوسوبس) التي تخدم غرضين لكل من الشركة & أمب؛ الموظف.


يتم منح موظفي الخدمة العامة عموما لأداء أو مدة عمل الموظف مع الشركة، فإنه يخدم غرضين لكل من الشركة والموظفين.


وهو يعمل كأداة للتحفيز للموظفين لسبب أساسي أنه بمجرد امتلاك الأسهم يشعرون بالمسؤولية عن أداء الشركة، حيث أنه يحدد قيمة أسهم الشركة. وإذا كانت أداء الشركة جيدا، فإن قيمة الأسهم ترتفع والعكس بالعكس. وهو يساعد صاحب العمل على الاحتفاظ بالشركة وضمان مستوى جيد من الأداء في العمل.


وتقدم هذه الشركات من قبل الشركات في أجزاء وفقا للجدول الزمني.


على سبيل المثال، اليوم الموظف قد تحصل على 4000 سهم تعطى في مجموعات من 1000 أو 500 سهم على مدى فترة من الزمن. يتم منح فترة زمنية للموظف لممارسة حقه في شراء الأسهم. وتسمى فترة الانتظار هذه فترة الاستحقاق. ينهار العرض إذا لم يمارس خلال فترة الاستحقاق. وتعرف هذه الفترة أيضا باسم فترة القفل.


من هم المستفيدون من خدمات التوظيف؟


يستخدم هذا النظام في الغالب من قبل شركات تكنولوجيا المعلومات الذين كانوا في الواقع أول واحد للقفز في عربة عندما تم إدخال مفهوم في الهند. ولكن الآن، القطاعات الأخرى بما في ذلك القطاعات الأساسية، مثل الصلب قد أدركت إمكانيات عقد إسوس.


ووفقا للمسح،


في حين أن حوالي 43٪ من شركات تكنولوجيا المعلومات قد أعطت أكثر من 90٪ من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات، فإن 17٪ فقط من الشركات غير تكنولوجيا المعلومات قد فعلت ذلك. أكثر من 75٪ من الشركات غير تكنولوجيا المعلومات تقدم إسوبس فقط لموظفي الإدارة العليا والمتوسطة.


ووفقا لهذه الدراسة الاستقصائية لعام 2001،


وضمن شركات تكنولوجيا المعلومات، في حين أن 23٪ فقط من الشركات الكبيرة تقدم إوبس لأكثر من 90٪ من الموظفين، فإن عدد يصل إلى 60٪ في حالة الشركات الصغيرة.


وتقدم نسبة كبيرة من شركات تكنولوجيا المعلومات الكبيرة نسبة 54 في المائة إلى أقل من 25 في المائة من موظفيها.


مزايا إوسوبس.


يوفر إسوب مزايا مثل:


محاذاة مصلحة المديرين مع تلك من أصحابها. بل هو أداة التعويض غير النقدية للتنافس على أفضل الموارد البشرية. أنه يعطي فرصة للشركات لدفع دون تخفيض في أرباح الكتاب [ميزة المحاسبة]. الشعور بالملكية والانتماء بين الموظفين. انخفاض معدلات التناقص. المعنويات المعززة للموظفين. جهد أكبر على جزء من الموظفين. المزيد من التوزيع العادل للأرباح.


الميزات الأساسية وأنواع إسوبس.


وتتيح خطط خيارات الأسهم التقليدية للموظفين خيارا أو خيارا لنسبة ثابتة من أسهم الشركة أو صاحب العمل.


ومع ذلك، يجب أن يكون مفهوما أن الموظفين غير ملزمين بشراء هذا العدد الثابت من األسهم وأنهم حر في رفض العرض إذا رغبوا في ذلك.


وتستحق هذه العروض فترة من الزمن لموظف خاضع لاستيفاء شروط معينة،


استمرار العمل لفترة محددة أو يمكن أن يكون هناك خطط تستند إلى الأداء حيث الموظف لديه لتلبية مستوى معين من الأداء على النحو المنصوص عليه من قبل الشركة.


عندما يتعلق الأمر بتصنيف إوبس، فإنه يمكن تقسيمها تحت فئتين، وهما:


خطة غير تعويضية.


وهو الشخص الذي لا يحصل الموظفون بموجبه على تعويض. والغرض الأساسي من هذه الخطة هو إما تنويع الملكية لتشمل الموظفين أو لرفع رأس مال إضافي للشركة.


وبموجب خطة غير تعويضية يمكن أن تكون األسهم في المستقبل بسعر السوق في تاريخ ممارسة / استحقاق.


خطة التعويضية.


تحت هذه الفئة، يتم تعويض الموظفين. وبعبارة أخرى، يتم تعويض الخدمات المقدمة من قبل الموظفين جزئيا عن إصدار أسهم ذات قيمة معينة.


وتستخدم الشركات هذا النوع من الخطط لتحفيز الموظفين. وتعتبر الخطط التعويضية مفيدة بشكل خاص للشركات سريعة النمو القائمة على المعرفة والتي عادة ما لا تدفع رواتب كبيرة للموظفين.


مخططات خيارات الأسهم المختلفة المتاحة.


برنامج خيار الأسهم للموظفين (إسوس)


برنامج خيار أسهم الموظفين أو إسوس هو حق شراء أسهم بسعر محدد سلفا. يمنح الخيار المنصوص عليه في هذه الخطة حق ولكن ليس التزاما على الموظف. وتخضع خيارات الأسهم للاستحقاق الذي يتطلب خدمة مستمرة على مدى فترة زمنية محددة.


عند الحصول على خيارات، يمكن للموظفين ممارسة الخيارات للحصول على الأسهم عن طريق دفع سعر ممارسة محددة مسبقا.


خطة شراء الأسهم للموظفين (إسب)


يوفر إسب للموظفين خيار لشراء أسهم الشركة في كثير من الأحيان على خصم على فمف (القيمة السوقية العادلة) في المنحة أو على ممارسة الرياضة.


تحدد مدة الخطة التاريخ والسعر الذي يحق للموظف شراء أسهم الشركة فيه.


الأسهم تقدير الحق (سار) / فانتوم خطة الأسهم (بيب)


بموجب سار / بيب، يتم تخصيص الموظفين الأسهم / الوحدات الاسمية بسعر محدد سلفا.


وعندما يستوفي الموظف شروط الاستحقاق، يدفع له مبلغ نقدي يعادل صافي الربح، أي تقدير سعر الأسهم الأساسية دون أي استثمار نقدي.


وتؤدي هذه الخطط عموما إلى التدفق النقدي للشركة.


جائزة الأسهم المقيدة (رسا)


بموجب رسا، يحصل الموظف على جائزة مخزون، رهنا ببعض الشروط الأساسية.


إذا لم يتم الوفاء بالشروط الأساسية، يتم مصادرة الأسهم.


ويعتبر الموظف مالكا للأسهم اعتبارا من تاريخ منحه، مع حقه في الحصول على توزيعات أرباح وحقوق التصويت.


ويمكن أن تستند شروط المصادرة إلى استمرار الخدمة على مدى فترة زمنية محددة. ويجوز أن يطلب من الموظف أن يدفع رسوما عن بدل الإقامة الذي قد يكون بسعر مخفض أو أكثر. وعادة ما يتم منح الأسهم دون أي تكلفة.


وحدة الأسهم المقيدة (رسو)


وتحت إشراف وحدة الخدمة المدنية، يمنح الموظف الحق في الحصول على مخزون في تاريخ محدد في المستقبل، رهنا بشروط معينة.


وقد تتعلق هذه الظروف بأداء الوظيفة أو مدة خدمتها. وحتى يتم تسليم األسهم فعليا، فإن الموظف ليس مساهما وليس لديه حقوق تصويت أو حقوق في الحصول على أرباح.


ومن المهم أن نلاحظ أن -


ولا تعد شركة رسو نقلا فوريا للأسهم، رهنا بالمصادرة، ولكنها وعد بإعطاء أسهم في المستقبل. وتحتفظ وحدات رسو عموما بأرباح شبه موزعة.


الإطار التنظيمي في الهند.


ويحدد قانون الشركات لعام 1956 أسهم الأسهم العرقية بموجب القسم الثاني. 79،


وبغض النظر عن أي شيء ورد في القسم 79، يجوز للشركة أن تصدر أسهم أسهم عرق في فئة من الأسهم المصدرة بالفعل، إذا تحققت الشروط التالية:


ويصدر قرار إصدار قرار خاص يصدر عن الشركة في اجتماع الجمعية العامة. يحدد القرار سعر السوق الحالي، وعدد األسهم، والنظر، إن وجد، وفئة أو فئات الموظفين، أو أعضاء مجلس اإلدارة الذين سيتم إصدار أسهمهم. لا يقل عن سنة واحدة منذ اليوم الذي يحق للشركة بدء العمل. يتم إصدار حصة الأسهم العرقية للشركة، التي يتم إدراج أسهمها في سوق الأوراق المالية المعترف بها، وفقا للمبادئ التوجيهية الصادرة عن سيبي.


وبموجب قانون الشركات، يتم إصدار أسهم الأسهم العائدة لعام 2018 (التي تمنحها الشركة للموظفين أو المديرين)، فإن الشروط الواجب اتباعها لإصدار أسهم عرق الأسهم يتم تقديمها بموجب سيك. 54،


ويلزم إصدار قرار خاص (3 / الأغلبية الرابعة) في اجتماع عام. الحد من الكم المسألة - لا يمكن للشركة إصدار أسهم الأسهم العرقية لأكثر من 15٪ من رأس المال المدفوع الأسهم القائمة في سنة أو أسهم قيمة إصدار روبية. 5 كرور، أيهما أعلى. عالوة على ذلك، ال يجوز أن يزيد إصدار هذه األسهم في الشركة عن 25٪ من رأس مال الشركة المدفوع في أي وقت. يتم تقييم هذه األسهم بسعر يحدده مقيم مسجل على أنه السعر العادل، مما يعطي مبررا لهذا التقييم. يتم إرسال نسخة من التقييم إلى المساهمين مع إشعار الجمعية العامة. المعالجة المحاسبية - يمكن النظر في هذه الأسهم نقدا أو غير نقدي.


ج الرماد / النظر غير النقدي في األسهم.


وعندما يكون المقابل غير نقدي، على أساس تقرير تقييم من مقيم مثبت، يعامل هذا المقابل غير النقدي على النحو التالي في دفاتر حسابات الشركة:


عندما يأخذ المقابل غير النقدي شكل أصل قابل لالستهالك أو االستهالك، فإنه يتم إدراجه في الميزانية العمومية للشركة.


وفي حالة عدم تطبيق الشرط المذكور أعلاه، يتم صرفه على النحو المنصوص عليه في المعايير المحاسبية.


فيما يتعلق بأسهم العوائد الصادرة خلال الفترة المحاسبية، تعامل القيمة المحاسبية للأسهم كشكل من أشكال التعويض للموظف أو المدير في البيانات المالية للشركة.


تسجيل أسهم الأسهم العرقية - يتعين على الشركة الاحتفاظ بسجل لأسهم عرق الأسهم في الاستمارة رقم 4.3 ويجب أن تسجل تفاصيل الأسهم الصادرة بموجب القسم الثاني. 54- ينبغي أن يكون قد انقضى سنة على الأقل منذ تاريخ بدء العمل في تاريخ إصدار أسهم الأسهم العرقية. القفل - تخضع الأسهم المصدرة لقفل لمدة ثلاث سنوات، ويجب أن تذكر هذه الحقيقة بجرأة في شهادات الأسهم.


المبادئ التوجيهية الصادرة في عام 1999 بشأن إسوس.


لا توجد توجيهات محددة صادرة عن معهد المحاسبين القانونيين في الهند (إيكاي) فيما يتعلق ب إوبس في الهند. المبادئ التوجيهية الصادرة عن مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند (سيبي) في عام 1999 هي المبادئ التوجيهية.


وتنظم هذه المبادئ التوجيهية المتطلبات القانونية والممارسات المحاسبية التي يتعين اتباعها في إطار هذه الخطط. وعلى الرغم من إصدار مذكرة توجيهية من قبل إيكاي في عام 2003، وفقا لمتطلبات الأخلاق المهنية لل إيكاي، ومتطلبات المذكرة التوجيهية ليست إلزامية للامتثال، ومثل هذه الملاحظة تشير فقط توجيهات بشأن أي مسألة المحاسبة للمعدين و مدققي القوائم المالية.


وعلى هذا النحو، نادرا ما تتبع الشركات الهندية المتطلبات الواردة في المذكرة التوجيهية.


وفي ظل هذه الظروف، فإن المبادئ التوجيهية التي أصدرها المعهد في عام 1999 تعمل كمصدر للتنظيم،


وهو يتطلب اإلفصاح اإللزامي عن اإلفصاح عن اآلثار على األرباح لعدم اتباع نهج القيمة العادلة. وهي توفر قواعد تفصيلية لإلفصاح عن تقرير المدير والبيانات المالية، أي إطفاء تكاليف التعويض على مدى فترة االستحقاق على أساس القسط الثابت واإلفصاح المفصل عن إحصاءات الخيارات المتعلقة بالمنحة واالستحقاق والممارسة. وتنطبق الشروط التي وضعتها اللجنة على جميع مخططات خيارات الأسهم التي وضعت في حزيران / يونيه 1999 أو بعده. وبالتالي، فإن الخطط السابقة لا تدخل في نطاق هذه المبادئ التوجيهية.


لقد تم وضع إرشادات سيبي تحت التعديل في العامين 2002 و 2003 و الآن تنص المبادئ التوجيهية المعدلة على الإفصاح المفصل عن مصاريف تعويض خيارات الأسهم المحسوبة بتطبيق طريقة القيمة العادلة وأيضا تأثير عدم الاعتراف بتكلفة تعويض القيمة العادلة على ربحية السهم الأساسية والمخففة .


لوائح جديدة.


في الآونة الأخيرة، في عام 2018 تقييد سيبي نطاق تطبيق إسوس عن طريق الحد من الشركات المدرجة من الحصول على أسهمها الخاصة من السوق الثانوية.


وكان القلق هو أن تأطير & أمب؛ فإن إدارة مثل هذه المخططات من خلال الممارسات الاحتيالية أدت إلى التضخم أو الاكتئاب أو التقلبات في أسعار الأوراق المالية.


وفي وقت لاحق من العام نفسه في شهر نوفمبر، أصدر سيبي ورقة مناقشة لمراجعة المبادئ التوجيهية لخطة إسوب. كان هناك اقتراح باستبدال المبادئ التوجيهية لخطة إسوب مع مجموعة من اللوائح من أجل ضمان قدرة أفضل على التنفيذ، لتوفير إطار تنظيمي لجميع أنواع برامج استحقاقات الموظفين، بما في ذلك الأوراق المالية للشركة - لمعالجة المخاوف المثارة بالإشارة إلى وتكوين صناديق رعاية الموظفين، والإفصاحات، وما إلى ذلك، وتمكين معاملات السوق الثانوية من توفير ضمانات كافية.


تم قبول المقترح في اجتماع مجلس إدارة سيبي الذي عقد في يونيو 2018، وبناء على ذلك أصدرت سيبي لائحة جديدة ل إوبس في 28 أكتوبر 2018.


قابلية تطبيق اللوائح الجديدة.


وتنطبق اللوائح الجديدة على جميع البرامج المدرجة على النحو التالي:


(إسبس) مخططات شراء الأسهم للموظفين (إسبس) مخططات حقوق تقدير الأسهم (سار) مخططات مزايا الموظفين العامة (جيبس) مخططات التقاعد التقاعدية (ربس)


وتنطبق أحكام اللوائح الجديدة على كل شركة مدرجة في الهند لديها مخططات للأغراض التالية:


للاستفادة المباشرة أو غير المباشرة للموظفين. التعامل مع أو شراء أو شراء الأوراق المالية للشركة بشكل مباشر أو غير مباشر. للوفاء، مباشرة أو غير مباشرة، أي من الشروط التالية: يتم إعداد مخطط من قبل الشركة أو أي شركة أخرى في مخطط مجموعتها يتم تمويلها أو مضمونة من قبل الشركة أو أي شركة أخرى في مخطط مجموعتها يتم التحكم أو إدارتها من قبل شركة أو أي شركة أخرى في مجموعتها.


وقد استخدم مصطلح "المجموعة" في الأحكام كجزء من الشركة.


وقد تم تعريفها على أنها شركتان أو أكثر، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، قادرة أو هي في وضع يمكنها من ممارسة 26٪ أو أكثر من حقوق التصويت في أي شركة أخرى، أو تعيين 50٪ أو أكثر من أعضاء مجلس الإدارة في الشركة الأخرى أو السيطرة على إدارة أو شؤون الشركة الأخرى.


وعلاوة على ذلك، أضيفت عدة تعاريف وتعديلات جديدة -


تم تعريف "الموظف" الآن وفقا لتعريف "الموظف" المنصوص عليه في قواعد الشركات (رأس المال والديون)، 2018. بمعنى أنه يستبعد أعضاء مجلس الإدارة والعاملين في شركة زميلة يتم تضمينها في نطاق هذا المصطلح.


تم تعديل تعريف "سعر السوق" هذا يعني:


آخر سعر إغالق متاح في سوق أسهم معترف به يتم إدراج أسهم الشركة في تاريخه مباشرة قبل "التاريخ ذي الصلة".


"التاريخ ذي الصلة" هو تاريخ اجتماع لجنة التعويضات التي تقدم المنحة (للمنحة) أو التاريخ الذي يتم فيه إعطاء إشعار ممارسة الشركة أو الثقة من قبل الموظف (لممارسة).


ويعرف "الاستحواذ الثانوي" على أنه يعني اقتناء الأسهم القائمة للشركة عن طريق الثقة في سوق الأوراق المالية المعترف بها للنظر النقدي.


والشركة حرة في تنفيذ مخطط إما مباشرة أو عن طريق إنشاء ثقة لا رجعة فيه. باإلضافة إلى ذلك، هناك حدود محددة، كما هو الحال في السنة المالية، فإن االستحواذ الثانوي من قبل الصندوق ال يزيد عن 2٪ من رأس المال المدفوع للشركة كما في نهاية السنة المالية السابقة. كما يجب أن يكون إجمالي عدد الأسهم الخاضعة للاستحواذ الثانوي الذي تحتفظ به الأمانة ضمن الحدود المقررة التالية:


وشهدت الضرائب المفروضة على أصحاب المصلحة في الهند تغييرات مستمرة. وحتى نهاية السنة المالية المنتهية في آذار / مارس 1999، لم تكن هناك مبادئ توجيهية محددة لفرض ضرائب على المنافع الناشئة عن هذه الشركات. وعادة ما يتم فرض الضرائب على الشركات ذات القيمة المضافة كدليل في أيدي الموظفين على الفرق بين القيمة السوقية للمخزون في تاريخ الحصول على الخيارات وسعر الممارسة. وفي وقت لاحق، كانت هناك معاملة ضريبية بشروط تساهلية لمقدمي الخدمات الخارجية، تم تصميمها وفقا للمبادئ التوجيهية التي حددها الخبراء الاستشاريون المستقلون. لا يتم فرض الضرائب إلا في وقت بيع الأسهم لمثل هذه الشركات المؤهلة.


وقد خضعت الشركات العاملة في القطاع الخاص التي تقع في فئة غير مؤهلة للضريبة كشرط أساسي للفرق بين القيمة السوقية العادلة) فمف (في تاريخ االستحقاق / الممارسة وسعر الممارسة.


وخلال الفترة من نيسان / أبريل 2007 إلى آذار / مارس 2009، طلب من رب العمل دفع ضريبة المزايا الإضافية (فبت) على الاستحقاقات التي يحصل عليها الموظف من موظفي الخدمة المدنية الدولية. وكان لصاحب العمل الحرية في استرداد هذه الفئة من الموظفين. وفي الوقت الحالي، تخضع مزايا استحقاقات العمالة الخارجية للضريبة كشرط أساسي وتدرج في رواتب الموظفين كجزء منها. ويتعين على صاحب العمل حجب الضريبة عند المصدر فيما يتعلق بهذه المتطلبات. يتم احتساب قيمة املطلوب على أنه الفرق بني القيمة املئوية للسهم في تاريخ املمارسة وسعر املمارسة. ويتعين على صاحب العمل أيضا أن يقتطع تس فيما يتعلق بهذه المتطلبات.


وقد تم وضع قواعد تقييم محددة للشركات المدرجة وغير المدرجة.


الشركات غير المدرجة تحتاج إلى تحديد فمف من قبل الفئة الأولى التاجر مصرفي مسجلة مع سيبي. وتعتبر المكاسب اإلضافية أي الفرق بين بيع البيع و القيمة الدفترية للموجودات المالية في تاريخ الممارسة، عند بيع األسهم مكسبا رأسماليا للموظف. ولحساب مكاسب رأس المال، يصبح نموذج إدارة الأصول المالية في تاريخ التمرين هو أساس التكلفة.


في وقت بيع إسوبس من قبل الموظف.


وتعتبر المكاسب التي تنشأ من بيع الشركات العمانية للسوق المالية مكاسب رأسمالية، وبالتالي يتم فرض ضريبة مكاسب رأس المال على سوبس ويتم دفعها في السنة التي تم فيها إجراء مثل هذا البيع. يتم احتساب ربح رأس المال على أنه الفرق بين السعر الذي يباع فيه موظفو الخدمة الذاتية من قبل الموظف والسعر الذي منحه صاحب العمل.


وعالوة على ذلك، يعتمد عالج مكاسب رأس المال على فترة االحتفاظ بالعمالء. على سبيل المثال، إذا تم االحتفاظ بهذه األسهم لمدة تقل عن 12 شهرا أو على أساس سنوي، يتم فرض ضريبة األرباح الرأسمالية قصيرة األجل بنسبة 15٪ وإذا تم االحتفاظ بهذه األسهم لمدة تزيد عن 12 شهرا، فإن ضريبة األرباح الرأسمالية طويلة األمد هي المفروضة. هذه الضريبة على المكاسب الرأسمالية طويلة الأجل حاليا لا شيء. وبعبارة أخرى، إذا كان الموظف يبيع أسهمه المعطاة له من خلال إسوبس، فإن البيع معفى فعليا من الضرائب.


هذا كل شيء عن إسوبس (خطط خيار الأسهم الموظف) في الوقت الراهن. هل وجدت هذا المنشور مفيدا؟ دعنا نعلم فى قسم التعليقات. لا ننسى أن حصة!


منشور له صلة.


تمت كتابة هذه المقالة من قبل سراف غوش، استشاري التسويق الرقمي إبلادرز. الذي لديه 10+ سنوات من الخبرة و هيليب؛


في عالم اليوم، مع الزخم الذي منح للملكية الفكرية اتفاقات عدم الإفصاح و هيليب؛

No comments:

Post a Comment